المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الباقر: باسم الكربلائي يسرق ألحان موسيقيين


عيسى
01-13-2008, 11:17 PM
دعا الخطباء للتعرف على ما يناسب أصواتهم أثناء النعي

د. علي الباقر: باسم الكربلائي يسرق ألحان موسيقيين ليست لهم علاقة بالعزاء الحسيني
دعا الخطباء للتعرف على ما يناسب أصواتهم أثناء النعي

أجري معه هذا الحوار واقتطفت منه فقط موضوع الملا باسم ونظرته الغير متفق عليها ولماذا قال هذا ياترى على هذا الرادود المسدد من أهل البيت ومن الحسين عليه السلام أمر غريب..أترك لكم مقطع المقابلة ونرى ما ترونه في هذا الموضوع...

كانت لك مقولة تتهم فيها الحاج ملا باسم الكربلائي بأنه رادود ليست له علاقة بالمقامات الصوتية وألحانه أما يعيدها أو يسرقها وقد اكتشفت ذلك من خلال حديثك مع الحاج باسم هل من توضيح لهذا الأمر؟





لم أتهم الحاج ملا باسم فهذه الحقيقة فأكثر ألحانه أخذها من ملحنين وكلهم ليسوا ملحنين للعزاء ومنهم الموسيقار المصري بليغ حمدي والموسيقار المصري محمد القصبجي والفلكلور الشامي (صوت شامي) والفلكلور اللبناني ( المدرسة الرحبانية) والفلكلور التركي (بياتي زمزمه) والفلكلور الماليزي( عجم إفرنجي) وهذا ما وجدته في ألحانه وكيف له أن يأتي بمثل هذه الألحان وبعضها مدارس وقوالب لا يفهما إلا المتبحرون في العلم, وقد أدي ألحان لا يؤثر بها لأنها غير راكبة على صوته ونوعه, وأدى طبقات يحاول تقليد الغير فيها وقد أتعب نفسه , فلا يستطيع أحد أن يأتي بأساليب كثيرة ما لم يكن قد درس فمتى العراقي يلحن تركي أو انجليزي أو صعيدي أو شامي من فطرته دون دراسة؟ إما يسمع فيقتبس أو يسرق اللحن كاملاً .


رابط المقابلة:

http://altwafoq.net/v2/art3768.html

أخوكم
\عيسى

ابن مهزيار
01-14-2008, 12:05 AM
يا اخي ليس من الصحيح اثارة هذه المواضيع في شهر محرم الحرام
وايام العزاء
اتقوا الله

يوسفي10
01-14-2008, 11:39 AM
السلام عليكم انا من رائي اخوي العزيز
ابن مهزيار
اارجو من المشرف السيد اغلاق موضوع رجاء احنا مو ناقصين نسوالف ونتناقش في هل الامور
تحياتي يوسفي
في امان الباري

مهمان
01-14-2008, 11:46 AM
يبه الحان اغاني والله الا بيكون اهم شيء يذكرنا بمصاب ابي عبدالله هذا يكفي

موتو بغيضكم موتو وهم مو مجبورين علشان يستمعون للملا خادم اهل العترة

حسين المعاميري
01-14-2008, 02:59 PM
ألسلام عليكم
رأيي من رأي الاخوان
ليس من صالحنا اثارة هذه المواضيع في هذا الشهر

شهر محرم لعزاء اهل البيت

بنت الخلود
01-14-2008, 04:12 PM
" الشجرة المثمرة دائما ترمى بالحجارة "

حيدرجي
01-14-2008, 06:59 PM
المدعو الباقر يريد الاشتهار بواسطة اتهام الملا باسم بالسرقه

مايثير الضحك ان هذا الشخص ومن خلال تصريحه يعترف بإستماعه للإغاني بذكره اسماء الموسيقاريين الذين يدعي ان الملا يسرق الحانهم ..

manamya sh
01-15-2008, 12:41 AM
المدعو الباقر يريد الاشتهار بواسطة اتهام الملا باسم بالسرقه

مايثير الضحك ان هذا الشخص ومن خلال تصريحه يعترف بإستماعه للإغاني بذكره اسماء الموسيقاريين الذين يدعي ان الملا يسرق الحانهم ..

اوافق حيدرجي في الرأي

موالية فاطميه
01-15-2008, 01:00 AM
اوافق الاخوان الرأي

الكربلائيm
01-15-2008, 05:02 PM
االمدعو باقر ..

انته شفته مبدع ويحب الحسيــن وقلت خلني اطلع عليه اشاعات ..

موت قهر الملا باسم افضل رادود وسيبقى افضل رادود ..

طلعت اشاعات لو ماطلعت سيبقى رادودنا المفضل ..

واتمنى من الادراة غلق الموضوع ..
لانه طرح في وقت غير مناسب ..

مع تحياتي

حسين حميد
01-15-2008, 11:35 PM
مسكين مريض اخونه اشوي
ما اتشوف باقي الرواديد اشكره حتى الكلمات كلمات المغني الفلاني و لو تبي اذكر اسمائهم قول و بطرشهم ليك و بالاشرطه بعد ( شريط الاغنية و شريط العزاء المزعوم ماله )

واذا في راسك خياس لو سمحت لا اطلعه لينه اهني رحم الله والديك

باسم الحسيني
01-15-2008, 11:51 PM
ملا باسم إنسان موهوب ،،
و ذلك بفضل هذه الموهبة التي أعطيت له من الله و أهل البيت عليهم السلام ،،
وليس بألحان و أطوار يستخدمها،،

و هذا الموضوع ما له داعي في الحياة ،، نرجو حذفه نهائيا .

الكربلائيm
01-16-2008, 01:28 AM
الشجرة المثمرة دائما ترمى بالحجارة

misho240
01-16-2008, 08:54 PM
بند الموضوع ياسيد بسنه كلام لايودي ولايجيب خلا يرورحون يشوفون من الي يبوق الحان الاغاني من صدق بنده ياسيد بسنه

جمر الشوق......
01-20-2008, 02:26 AM
انانا مع اخوي حيدر جي .. اوافقه بالكلام ..
لانه يسغى الى الشهره بواسطة الملا حفظة الله


و اوافق اخوي الكربلائئي ..
االمدعو باقر ..
انته شفته مبدع ويحب الحسيــن وقلت خلني اطلع عليه اشاعات ..
موت قهر الملا باسم افضل رادود وسيبقى افضل رادود ..
طلعت اشاعات لو ماطلعت سيبقى رادودنا المفضل ..



واتمنى من الادراة غلق الموضوع ..
لانه طرح في وقت غير مناسب ..

Alamili Alzainy
01-20-2008, 02:56 AM
http://www.2ali.com/vb/muharram/banners/3ashoraa_b2.gif




مأجورين




.

سريع الخروج
01-20-2008, 02:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الله ـم صل على محمد و آل محمد ..


عظم الله أجوركم ..

نعم .. هو تقدم باتهامات .. وعليه ان يتقدم بأدلة ..
و لكن نحن علينا كمؤمنين ألا نرد على من اختلف معنا
بالرأي بهذه الطريقة .. فليس من شيمنا أن نسير بهذه القاعدة:
لست معي إذا أنت ضدي .. فاإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ..

سريع الخروج ..

((كاتم الاحزان))
01-20-2008, 10:08 PM
الشجرة المثمرة دائما ترمى بالحجارة

islamic-one
01-21-2008, 04:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم * وبه نستعين وعليه نتوكل
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد الأمين وعلى آله الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله

إلى صاحب الموضوع وكل من عقب هنا

لماذا تقدسون الرواديد .. فاسلوب تعقيبكم لا يدل إلا على هذا ، فمتى كان الرادود فوق الشبهات أو معصوم لا يخطئ أو يزل له قدم ؟!

كثير من الرواديد زلت أقدامهم بعضهم سمع النصيحة وتعدل وبعضهم ربما مازال على نهجه يسير .. والملا باسم حفظه الله أحد الرواديد التي كثرت الأقاويل في حقهم وبعضها صحيح وبعضها خاطئ وليس المهم هنا أن نشهر به أو نحاسبه بانتقاص منه بقدر ما هو أهم أن يكون اسلوبنا هو خلق محمد وآله والنصيحة لا أكثر ولا أقل.

من ذكر الكلام ( الباقر ) كلامه لا خطأ به ورأيه الشخصي هو توصل له بنفسه سواء كان صحيحاً أو لا .. فالملا هو الوحيد له الحق برده أو اثباته وحسابه على الرب إن كان صادقاً أو كاذباً.

المقامات قد تتشابه لذا نجد لطميات أطوارها حسينية بحته صرفة لكن من يستمع لها خاصة العراقية منها يظنها أغاني لأن مقاماتها هي نفسها لا اللحن مسروق ومستخدم كطور وأهل هذا الفن يعرفوا هذا الأمر .. أما المقامات الأخرى والتي ذكرها ( الباقر ) فهي تحتاج لتعمق ودراسة وليس كل شخص لديه معرفة بسيطة بالمقامات وأطوارها ومدارسها يستطيع أن يبدع فيها وفي فترة قياسية .. لذا قد يحمل كلام الباقر جانب صحة وقد يحمل جانب آخر اشتبه هو فيه .

أما أن نأتي نشتم ونسب وننتقص منه فهذا حتى الملا باسم حفظه الله يرفضه .

لذا ابتعدوا عن أساليب الكلام التي هي ليست من شيم الموالين ولا أخلاقهم .. ومن رمي الباقر بالأستماع للأغاني فهل هذا يبرئ الملا برأيك ؟! انتبهوا لأسلوبكم الذي قد يسئ للملا أكثر مما ينفعه.

بارك الله في الجميع وهداهم للحق.

أختكم

عيسى
01-21-2008, 05:19 PM
أختي islamic-one نوجه لكي الشكر على الرد الرائع ولكن أرى أن استخدام كلمة يسرق من قبل الباقر ليست لائقة ويعكس معنى كلامك الذي تفضلتم به وهو تشابه الأطوار وليست سرقتها

ارجو الانتباه لهذا اللفظ أختي العزيزة

موفقين ان شاء الله ولكن كنت أن ارى رد مثل الأخت isalamic-one لا أن نوجه الرد الغير لائق أو الرد بحذف الموضوع والادارة هي من تحدد ذلك لا الأعضاء

الشكر الجزيل لكل من شارك في الموضوع ونعتذر إن كان وضع الموضوع غير موفق أو غير مناسب

أخوكم

عيسى

Miss_manamya
01-21-2008, 07:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ،،
اللهم صل على محمد و آل محمد ، و عجل فرجهم يا كريم ،،
أقوال محرووقة ، و اشاعات مٌقالة على الملا ، فدائما من يرى شخصا ارتقى الى مستوى أعلى من ان يصل له
قام باظهاار الاشاعات غيرة منه ، و لا اعلم سبب هذه الظاهرة التي تنتشر في اغلب المجتمعات ،
و اظن ان هذا المسمى بــ دكتور باقر شيعي من اسمه ، فلهذا يبان انه لا يستطيع الوصول الا ما وصل اليه الملا
باسم الكربلائي ، و يحاول اسقاطه باشاعاته و لكن .. هيهاات ,
و يبقى ملا باسم ملا باسم ، و السلام للجميع
بالتوفيق للجميع ان شاء الله ،،

/

الدمعة الساكبة2008
01-21-2008, 08:13 PM
مموتوا بغيظكم هذا من الغيرة لأنه وصل الى قلوب العالم كله.

يطاغان
01-21-2008, 09:33 PM
وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة أني كامل

ما أدري أخينا المصلح الإجتماعي شو قصته وإن كان الملا باسم يسرق الالحان كما إدعيتم

1) محد غصبك تستمع أشرطة الملا باسم

2) الأخ الظاهر وكيل للمغنيين اللي يسرق ألحانهم الملا باسم :)

3) من قالك أن هذي الألحان غنائية الظاهر إنك مستمع جيد ومتابع لآخر الأعمال الموسيقية

4) روح إفهم علم الألحان والأطوار بعدين تكلم

5) عاجبك عاجبك مو عاجبك شوفلك أي حيطه واخبط راسك فيها

6) الملا باسم كيفه يسوي اللي يبيه وانت موشغلك إيييو

الكربلائيm
01-23-2008, 02:21 AM
ييا اخوان .. خلوهم عنكم ..

خلهم يطلعون اشاعات وغيرها .. مايهمنا ..

باسم الكربلائي دائما في المرتبة الاولى . . دووووووم في قلوبنا .

مع تحياتي

islamic-one
01-23-2008, 11:38 PM
أختي islamic-one نوجه لكي الشكر على الرد الرائع ولكن أرى أن استخدام كلمة يسرق من قبل الباقر ليست لائقة ويعكس معنى كلامك الذي تفضلتم به وهو تشابه الأطوار وليست سرقتها

ارجو الانتباه لهذا اللفظ أختي العزيزة

موفقين ان شاء الله ولكن كنت أن ارى رد مثل الأخت isalamic-one لا أن نوجه الرد الغير لائق أو الرد بحذف الموضوع والادارة هي من تحدد ذلك لا الأعضاء

الشكر الجزيل لكل من شارك في الموضوع ونعتذر إن كان وضع الموضوع غير موفق أو غير مناسب

أخوكم

عيسى


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يارب

أخي الفاضل عسيى بعد التحية والسلام .. بوركت على توجيه نظري لهذه الكلمة وقد قرأتها ووعيتها ، لكني كما قلت قد يكون له رأيه الخاص الذي استدل عليه من خلال بحثه أو تواصله وقد يكون مصيباً أو خاطئاً في رأيه لنا حق نقده لا أن نحاسبه كأننا الرب.

كلمة سرقة بشكل عام تأخذ هنا عدة معاني.. لأوضح لك الأمر أكثر مثلا لنفرض أن الملا باسم في أحد القصائد التي قيل عنها أن طورها هو لحن لأغنية مشهورة جاء أخذها فعلياً فهنا بما أن الطور أي اللحن تماماً مأخوذ كاملاً دون أن ننسبه للملحن الأصلي هنا فقط يعد سرقة عدم التنويه للأمر إلا لو أخذ الأجازة من المؤلف الأصلي له.. لذا ربما هذا قصد الأخ الباقر والله أعلم.

مع العلم قد يستخدم الملا باسم ملحن مشترك أي أن الملحن هذا يلحن لأهل الفن ويأتي يعطي الملا لحن كامل من تأليفه هو فالعتب هنا على الملحن لا على الملا ولو أنه المفروض أن يبحث الملا بعمق أكثر بهذا الأمر .. لكن الظاهر يجعلنا نقول أن الملا تعمد وضع طور هو لحن موسيقي أو أنه سرق لحن أغنية ووضعه له .

آمل أنك فهمت علي فكلامي عن كلمة سرقة التي استخدمت وهي خاطئة إلا أن تكون بالموارد التي ذكرتها كأمثله لك أعلاه فعدم ذكر مؤلف اللحن يجعل الآخرين يتهمون الملا بالسرقة .. وأنا لا أوافق على استخدام الكلمة لأننا لا نعلم إن أهداها له شخص أو ألفها نفس المؤلف صاحب اللحن الأصلي لذا رمي الآخرين بالسرقة حسب الظاهر ليس أمر صائب أبدا.

ومازلت آمل من الشيعة أن يظهروا خلق محمد وآله ويبتعدوا عن الشخصنة .

أختكم

عطار
01-24-2008, 04:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله
.
.
سبحان الله!
أصبح المُدعى عليه مجرمٌ مُطالبٌ بنقض الدعوى، والمُدّعي على صوابٍ حتى يثبت العكس؟!
في كل شرعٍ وعرفٍ يُطالب المُدعي بما يُثبت به دعواه، بغض النظر عن هوية المتهم... فكيف و الحديث عن أحد خدّام الحسين عليه السلام؟ ألا يكفي هذا لنقف موقف الحزم من مثل هذه الإفتراءات والتخرصات ونقذف بها وجوه أصحابها ولا كرامة؟!
..
أصلاً ما السبيل لإثبات دعوى المُدعي سوى تقصي أغاني المُغنيين وسماع ألحانهم ومقارنتها بالقصيدة الفلانية او العلانية؟ ومن هذا ديدنه، هل تُقبل شهادته بالله عليكم! أم أنّ اكتشاف (سرقات باسم) جاءت إلهاماً من السماء ... أم هي الجنّ أخبرته يا ترى؟!!
..
ولو تنزّلنا مع صاحب الموضوع، ونفذت من جيوبنا المحامل الحسنة التي كان من المفترض أن نحمل باسماً عليها... وشائت الظروف والأحوال الجوية أن لا نتأوّل له ونقول: ربما هي محض صدفة تشابه اللحن باللحن... فما مغزى هذا الموضوع سوى التشهير وكشف عورات المؤمنين؟!!
..
اتقوا الله في خدّام الحسين!!

الغاضريات
01-25-2008, 03:53 PM
المدعو الباقر يريد الاشتهار بواسطة اتهام الملا باسم بالسرقه

مايثير الضحك ان هذا الشخص ومن خلال تصريحه يعترف بإستماعه للإغاني بذكره اسماء الموسيقاريين الذين يدعي ان الملا يسرق الحانهم ..وخل المدعو باقر وامثاله يموتون بغيظهم.

حيرني الدهر
01-30-2008, 12:17 AM
صرااااااااااحة الباقر موبس متفرغ الا ما عنده سالفة كلش بدل لا يسمع الكلمات اللي تمثل اهم شي في قصائد باسم الكربلائي وابداع الشاعر الكبير جابر الكاظمي وصاحب الحنجرة الذهبية ملا باسم الكربلائي قاعد يدقق على الحان اوادم وفلكلور مات واندفن ولو كان صدق اخد الحان من ناس ماليهم صلة بالعزاء وموسيقيين اليوم معظم اشرطة الروادييد فيها موسيقى وقيتار خله ايوح يسمع وشوف
لكن باسم الله رافعنه رغم اللي يعاديه الله يغليه وطول عمره وعمر كل خدمت الحسين

عجيب حسين
01-30-2008, 12:28 AM
خخخ الله يهديه

عاد شفيهم الناس ع باسم

يقلون من وصل العلا حسد

يعني محسود حتى ع نعمت ربك


جشع والله جشع

عجيب حسين
01-30-2008, 12:29 AM
خخخخخ


ما قام يميز بين الاغاني واللطم والله هذا يفتي من عنده

محمد خليل لطف ا
02-05-2008, 01:03 AM
الملا ما يتقدونه ويطلعون عليه هل اشاعات الا من بغظهم عليه
الله يشافي هل نفوس المريضة بس

مجنونة العباس
02-05-2008, 03:47 AM
اللهم احفظ الملا باسم الكربلائي من الحاسدين والحاقدين



تحياتي

مجنونة العباس

الموالي
02-06-2008, 09:51 AM
نقل بعض عشاق ورواد منتدى الملا باسم الكربلائي
كلاما عن بعض الملحيين التي تم التعامل معهم في الاصدارات الاخيره للملا

ولكن ادارة المنتدى حدفت الموضوع

في موضوع استضافة الملا باسم كان لنا هذا التعليق




اقتباس:

--------------------------------------------------------------------------------
من هو عصام كمال
ومن هو عدنان الماس؟
ابقى ردودكم
--------------------------------------------------------------------------------



عاشق الصوت الولائي 29-01-2008 AM: 10:14

اقتباس:

--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عدنان الماس هذا ما عندي أدنى فكرة عنه
بالنسبة لعصام كمال فهو ملحن ومغني، وهو نفسه إلي أعطى باسم طور (للعباس إجت زينب) وغيره من الأطوار، للمعلومية أن الشرع لا يحرم ذلك، وإنما يجب أن لا يكون الطور لأغنية الشهيرة.
--------------------------------------------------------------------------------


عاشق المدرسي 29-01-2008 PM: 04:44

اقتباس:

--------------------------------------------------------------------------------
يعني الحين (عصام كمال )المغني اهو معطي الملا الحان والله ماصدق ليش بدال مايعطي ملا باسم الحان اهو ياخذهم بس ماقول الله يخلف عليه بدال مايستو ي خادم لاهل البيت يستوي خادم لابليس
--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس:

--------------------------------------------------------------------------------
كانت لك مقولة تتهم فيها الحاج ملا باسم الكربلائي بأنه رادود ليست له علاقة بالمقامات الصوتية وألحانه أما يعيدها أو يسرقها وقد اكتشفت ذلك من خلال حديثك مع الحاج باسم هل من توضيح لهذا الأمر؟

لم أتهم الحاج ملا باسم فهذه الحقيقة فأكثر ألحانه أخذها من ملحنين وكلهم ليسوا ملحنين للعزاء ومنهم الموسيقار المصري بليغ حمدي والموسيقار المصري محمد القصبجي والفلكلور الشامي (صوت شامي) والفلكلور اللبناني ( المدرسة الرحبانية) والفلكلور التركي (بياتي زمزمه) والفلكلور الماليزي( عجم إفرنجي) وهذا ما وجدته في ألحانه وكيف له أن يأتي بمثل هذه الألحان وبعضها مدارس وقوالب لا يفهما إلا المتبحرون في العلم, وقد أدي ألحان لا يؤثر بها لأنها غير راكبة على صوته ونوعه, وأدى طبقات يحاول تقليد الغير فيها وقد أتعب نفسه , فلا يستطيع أحد أن يأتي بأساليب كثيرة ما لم يكن قد درس فمتى العراقي يلحن تركي أو انجليزي أو صعيدي أو شامي من فطرته دون دراسة؟ إما يسمع فيقتبس أو يسرق اللحن كاملاً .


ننتظر واياكم الاجابة

الشمعة الحزينة
02-06-2008, 10:03 AM
ييا اخوان .. خلوهم عنكم ..

خلهم يطلعون اشاعات وغيرها .. مايهمنا ..

باسم الكربلائي دائما في المرتبة الاولى . . دووووووم في قلوبنا .

مع تحياتي

آنة معاك في هالكلام اخووي ..
ومثل ماقلتـــــوا : الشجرة المثمرة دائما ترمى بالحجارة

ويقول المثل اقول المثل حق هذا الة اسمه باقر ابو الفتاوي ..
وش عرف التيس بأكــل لسليـــــس


موفقين لكـــــــل خيــــــر

Miss_manamya
02-06-2008, 11:11 PM
ما عاش الي يقول هالكلام عن الملا ،،
يوصل للي وصل له الملا تالي يجي يتكلم محد بيمنعه ،،

/

رضا السنابسي
02-11-2008, 05:26 PM
المدعو الباقر يريد الاشتهار بواسطة اتهام الملا باسم بالسرقه

مايثير الضحك ان هذا الشخص ومن خلال تصريحه يعترف بإستماعه للإغاني بذكره اسماء الموسيقاريين الذين يدعي ان الملا يسرق الحانهم ..
انا اقول يااخواني اتقوا الله من اتهام المؤمنين واحمل اخاك على سبعين محمل فلماذا اتهام المؤمنين بسماع الاغاني مااعرفه ان الاخ الباقر ممن درسوا المقامات وهو ليس بارمر الهين معنى هذا انه بمجرد سماعه لمقام معين يعرف ان هذا المقام مصري من الحان فلان وليس بالضرورة انه سمع المطرب الفلاني وقد يسمع مقام فيعرف انه من المقام او الفلكور الكذائي واعتقد ان الملا باسم هو ممن درسوا المقامات وهو ادرى بهذا فلايحتاج الامر التجريح بالمؤمنين , واخيرا وجود امثال الباقر وامثال الملا باسم ممن درسوا المقامات وهي من الامور الصعبة جدا من درسوا المقامات يعرفون ذلك اسئلوا الملا باسم وجود امثال هؤلاء ممن درسوا المقامات يسهم في تطوير الرثاء الشيعي من الاحسن الى الافضل وكفاية تجريح بالمؤمنين

حيدرجي
02-12-2008, 09:39 AM
ولماذا لم يتق الله هذا المؤمن حين اتهم الملا بالسرقه؟؟
لماذا لم يتق الله حين اتهمه بسرقة الحان الاغاني؟ أليس اتهامه بسرقة الحان الاغاني هو اتهام بالاستماع لها!!!
وبما انك تقول انه يسمع الطور ويعرف انه مصري للملحن الفلاني ولا كذا فلماذا لن يتق الله فقد يكون مخطأ؟ وكيف له ان يميز لحن فلان وفلان دون الاستماع لهم؟

هل الاتهام بالسرقه شي بسيط حتى لايتقي الله في كلامه هذا المؤمن؟؟!

امحق مؤمن!!!

الدكتور
02-16-2008, 08:07 PM
االملا باسم اكبر من الي يقولون عليه

الله يكون في عيون ملا باسم

Mahmoody
02-29-2008, 04:48 PM
صدق من قال "إلي ما يعرف الصقر يشويه" ،،

والله إن الكلام مع هالأشخاص مضيعة للوقت وأتمنى إغلاق الموضوع لإنني وكجميع الأعضاء بندخل في مواضيع لا نهاية لها وبنعلم هالأشكال من هو باسم الكربلائي ؟؟

7anon
03-08-2008, 12:38 PM
السلام عليكم
ارجو اغلاق هذا الموضوع
وعدم التحدث في هذه المواضيع
تحياتي : 7anon

رضاعلي
03-08-2008, 02:04 PM
لابد ان نكون منصفين فالملا باسم فعلا قد استخدم(وليس سرق) الحانا لمغنيين مشهورين امثال فيروز وكذلك لبعض
المغنيين العراقيين امثال رضا الخياط ولولا احترامي لهذا المنتدى العزيز على قلبي لوضعت الاغنية وتقليد باسم لها
ولكن وفي نفس الوقت انا ضد التهجم على الرادود الكبير لعدة اسباب منها
-يمكن ان يكون اللحن قد اتى للملا من احد الاشخاص المحيطين به واستخدمه بحسن نيه ودون معرفة بان هذا اللحن لأغنية
-المقامات العراقية - وهذا امر معروف بالعراق- تستخدم للغناء والعزاء وقد تجد اغنية مشهورة وبنفس اللحن لطمية والسبب هنا استخدام
المقام نفسه
رغم استخدام الملا لألحان بعض المغنيين الا انه ابتعد عما يعرف باغاني الطرب واخذ ما يخدم اللطمية الحسينية وهذا لا يدعو للتسقيط